أخبار ليبيااهم الاخبار

“الوطنية للنفط” تفتتح مكتب مشتريات في “تكساس” الأميركية

في خطوة تهدف إلى توسيع الأعمال مع الشركات الأميركية وتضع التنمية المحلية بين الأولويات في تعاقداتها، أعلن “مصطفى صنع الله” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط عن افتتاح المؤسسة لمكتب مشتريات في “هيوستن” بولاية تكساس الأميركية لدعم جهود المؤسسة لاستعادة الطاقة الإنتاجية.

وقال “صنع الله” إن مكتب هيوستن سيضع الشركات الأميركية ذات المستوى العالمي المصنعة للمعدات و التكنولوجيا و المزودة لخدمات حقول النفط في مركز استراتيجية المشتريات للمؤسسة.

وسيضع المؤسسة أيضا في قلب صناعة النفط في الولايات المتحدة لمواكبة تطور الصناعة النفطية و هذا قرار استراتيجي هام بالنسبة للوطنية للنفط، لذلك لا ينبغي لأي أحد التقليل من أهميته حسب تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة منعت محاولة تصدير النفط الخام بشكل غير قانوني من قبل “إبراهيم الجضران” في مارس 2014. وعندما كانت الأمور على المحك، أثبتت الولايات المتحدة حقا أنها كانت الضامن لسلامة كيان المؤسسة الوطنية للنفط و لوحدة ليبيا كما جاء في كلمة “صنع الله”.

وكان “صنع الله” تحدث خلال “المنتدى الاقتصادي عبر الأطلسي” الذي استضافته غرفة التجارة الأميركية وكلية “جون هوبكنز” للدراسات الدولية المتقدمة في وقت سابق من الأسبوع، عن التهديدات الرئيسيّة في مجال الحوكمة و الأمن التي يجب معالجتها إذا كانت الموارد الطبيعية في ليبيا ستساعد على توحيد واستقرار البلد.

وأضاف أيضا أنه يأمل في زيادة الإنتاج خلال العام المقبل، وفي تحسين الوضع الأمني للتخفيف من معدل الانقطاعات في الإنتاج، ولفت إلى الحاجة إلى تأمين استثمارات جديدة، وإلى إقرار قانون النفط الجديد، لأن ما تأمله المؤسسة في عام 2018 هو تحقيق التقدم والاستقرار.

وخلال اجتماعاته في “واشنطن” التقى صنع الله مع السيناتور “كريستوفر ميرفي” عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وكبار مسؤولي مجلس الأمن القومي و وزارة الخارجية و وزارة الطاقة و وزارة التجارة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى