أخبار ليبيااقتصاد

الوطنية للنفط: استئناف ضخ الوقود من الزاوية إلى طرابلس

أغلقت مجموعة من المتظاهرين المسلحين الخط رقم 16 المخصص لنقل وقود الطيران و بنزين السيارات من مستودع مصفاة الزاوية إلى مستودع طرابلس، كما أنها اقتحمت غرفة التحكم في الزاوية الخاصة بخط انابيب حقل الشرارة و طلبوا من المشغلين إيقاف الضخ و لكن قام المشغلون بالتعامل مع الموقف وتم تخفيض الإنتاج جزئيا بشكل تدريجي.

 وقامت المؤسسة الوطنية للنفط بالتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط بتفعيل خطة الطوارئ لتزويد طرابلس الكبرى بالوقود بحرا لتعويض الكمية المفقودة عبر الخط. وإطلاع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج على المستجدات وخطة الطوارئ لتأمين المحروقات لمنطقة طرابلس الكبرى و موقف المؤسسة الرافض للابتزاز ولإقحام المؤسسة في قضايا لا علاقة لها بها. من جانبة أكد السيد فايز السراج دعمة الكامل لموقف المؤسسة وجهودها لتأمين المحروقات في منطقة طرابلس الكبرى.

 و تم فتح الخط 16 و تم استئناف ضخ الوقود من الزاوية إلى طرابلس، إضافة إلى إخلاء غرفة التحكم من المحتجين المسلحين وعاد الضخ إلى المعدلات الطبيعية وجاري استعادة الإنتاج كذلك.

و قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله: لا يمكن حل المظالم والمطالَب الشخصية من خلال الإضرار بالشعب بأكمله وتكتيكات الإغلاق هي أسلوب تفاوضي مرفوض، مضيفا إن الشعب الليبي يتعرض لأزمات معيشية واقتصادية خانقة وتمر بلادنا بأوضاع إنسانية مؤسفة و على الجميع إدراك هذا الوضع والعمل بضمير ووطنية وبروح جماعية لإنقاذ الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى