أخبار ليبيااهم الاخبار

“الوطنية لحقوق الإنسان” تُرحّب بالتمديد لبعثة تقصي الحقائق وتدعو لإنصاف الضحايا

رحّبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بتمديد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة لبعثة تقصّي الحقائق المستقلة الخاصة بليبيا.

واعتبرت اللجنة في بيان حصلت 218 على نسخة منه، التمديد الأممي لعمل بعثة تقصّي الحقائق خطوة مهمة من أجل الإسهام في معالجة أزمة حقوق الإنسان الحالية في ليبيا، وذلك من خلال تعزيز المساءلة وإنهاء الإفلات من العقاب، وإتاحة الفرصة للضحايا للإبلاغ عن معاناتهم والتصدي لمناخ الإفلات من العقاب المتفشي والسائد في ليبيا.

وأضافت اللجنة الحقوقية أن قرار تمديد مهمة وولاية البعثة يُعد دعماً لحقوق الضحايا في الوصول إلى العدالة وسبل الانتصاف الفعّال وجبر الضرر، وتبرز الحاجة المُلحّة لآليات المساءلة الدولية القوية والمشاركة الهادفة والمتساوية للنساء والفئات المهمشة الأخرى.

وحثت اللجنة الحقوقية السلطات الليبية على التعاون الكامل مع البعثة حول انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وتذليل جميع الصعاب أمام عمل البعثة الأممية ودعمها لإنجاح مهامها وأعمالها.

جدير بالذكر أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرر الإثنين، تمديد ولاية بعثة تقصّي الحقائق في ليبيا 9 أشهر إضافية، على هامش انعقاد الدورة الخمسين للمجلس في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى