أخبار ليبيااهم الاخبار

الورشفاني “يكشف خفايا” هجوم طرابلس

أكد جلال الورشفاني، أحد قادة كتيبة ثوار طرابلس في تصريحات خاصة لـ218 نيوز أن المجموعات المُسلحة المُهاجمة لطرابلس يُحركها الإغراء بالمال.

وأشار الورشفاني إلى أن كتيبة ثوار طرابلس سبق وأن تواصلت مع الجهات الأمنية في ترهونة وطالبت بتوحيد الصف معها، مُضيفاً أن أطرافاً خارجية تسببت حينها في إفشال التعاون، وهي ذات الأطراف الخفية التي تُحرك الهجوم الحالي على العاصمة.

وكشف جلال خلال تصريحاته عن اجتماع عُقد أمس بين قيادات عسكرية من طرابلس ووفد قادم من ترهونة للبحث عن حل للأزمة التي اندلعت بشكل مُفاجئ، مُشيراً إلى أن قيادات طرابلس لا تعلم أسباب هذا الهجوم حتى الآن، وطالبت بمعرفتها خلال الاجتماع وما هي الحلول المُمكنة دون جدوى.

وقال القائد بكتيبة ثوار طرابلس إن مَن يقودون الهجوم على العاصمة مطلوبون لدى مكتب النائب العام وتجب ملاحقتهم، لافتاً إلى أن الحصيلة الأولية لضحايا الاشتباكات التي دارت منذ الأمس بضواحي العاصمة هي 5 قتلى ونحو 10 جرحى.

وحول مصير الاشتباكات الدائرة في ضواحي العاصمة، قال جلال إن أفراد كتيبة ثوار طرابلس مجبورون على الاستمرار في القتال لأنهم يتعرضون إلى الهجوم، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد الكتيبة لوقف القتال وحقن الدماء في حال وافقت الأطراف المُهاجمة على ذلك.

اقرأ أيضاً:

صراع جديد حول النفوذ والمال في طرابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى