أخبار ليبياخاص 218

الوافي لـ218: ترشحي للرئاسي “مجازفة”.. وأتعهد بتسليم السلطة

كشف مرشح المجلس الرئاسي الجديد الشريف الوافي، تفاصيل برنامجه الانتخابي، وقال إنه يجازف بكل ما لديه بترشحه للمجلس الرئاسي.

وبيّن الوافي لبرنامج “البلاد” على قناة “NEWS 218″، الخميس، أن أبرز ملفات البرنامج السياسي الذي سيعمل “جبر الضرر وبناء الثقة بين الناس وعودة المهجرين”.

وقال إن أعضاء الحوار السياسي عن إقليم برقة هم من دفعوا به للترشح لمنصب رئاسة المجلس الرئاسي، مشيرا إلى وجود تناغم بينيه وبين الأعضاء المترشحين لمناصب نواب المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء.

وبشأن مدى قبول الشارع الليبي لترشحه، أكد الشريف أن لديه تأييدا من كل أنحاء الوطن دون استثناء، وأنه يمكنه العمل من أي مدينة ليبية.

وتعهّد الشريف الوافي لليبيين بتسليم السلطة وفق المدة التي يحددها الاتفاق السياسي، وهي حتى الآن ديسمبر 2021، حيث سيتم إجراء انتخابات وطنية تُنهي الفترة الانتقالية المقبلة.

وقال الوافي لـ”218″: “أتقدم للمجلس الرئاسي بنوايا صادقة ولدينا الإمكانيات لتحقيق أعلى درجات الاستقرار خلال المدة المحددة”.

وعن رأيه بالمسار العسكري، أوضح الوافي أنه يسير بخطوات ثابتة وأكد الحاجة لوجود جيش موحد يحمي الحدود والوطن.

وأشار الشريف الوافي إلى أن تنفيذ الخطة السياسية سيتم من خلال المجلس الرئاسي مجتمعا مع وجود خبراء ومستشارين، وقال أيضا إن لمجلس النواب دور مهم خلال الفترة المقبلة منه العمل على القواعد الدستورية.

أما عن ملف الاقتصاد، لفت الوافي إلى أنه يُخطط للتعاون مع المصرف المركزي لتقنين المصروفات للحفاظ على الميزانية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى