العالم

الهند تتهم باكستان أمام مجلس الأمن بالتورط في هجوم بكشمير

سلمّت الحكومة الهندية، ملفًا إلى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تتهم خلاله، باكستان بالانخراط في شنّ هجوم كبير داخل إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

وقالت الحكومة الهندية إن أربعة مسلحين تابعين لجماعة “جيش محمد” التي تتخذ من باكستان مقرًا لها، قد تسللوا إلى الجزء الخاضع لسيطرة الهند من كشمير، عن طريق أحد الأنفاق في منطقة “سامبا”.

وبحسب “رويترز”، فقد تضمنت الاتهامات الهندية الموجهة إلى إسلام آباد أن المهاجمين المدججين بالسلاح كانوا يحملون بحوزتهم أجهزة اتصال لاسلكي وهواتف جوّالة وعقاقير وأطعمة صنعت في باكستان.

وأضافت الحكومة الهندية أن المسلحين تنقلوا على متن شاحنة، وتم إخضاعها لعملية تفتيش روتينية عند إحدى النقاط، فما كان منهم إلا أن فتحوا النار واستطاعت قوات الأمن قتل الأشخاص الأربعة.

من ناحيتها، أعلنت باكستان رفضها لهذه الاتهامات، وقالت إن نيودلهي تسعى إلى لفت الأنظار بعيدًا عما تمارس من قمع وتنكيل بأبناء شعب كشمير.

هذا وقد ذكر مصدر حكومي أن وزير الخارجية الهندي، هارش شرينجلا، التقى مبعوثين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، لنقل حجم القلق الذي ينتاب بلاده من مخاطر شنّ هجوم كبير ينفذه مسلحون ينطلقون من الأراضي الباكستانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى