أخبار ليبيا

الهلال الأحمر يعثر على جثث أطفال بين القتلى في ترهونة

عثرت فرق الهلال الأحمر أمس الثلاثاء على جثث أطفال ضمن جثث اكتشفت في مدينة ترهونة

وقال ممثل الهلال الأحمر فيصل جلوال في مؤتمر صحفي إنه قد تم التعرف على 29 جثة من الجثث التي تم العثور عليها سابقا في مستشفى ترهونة العام بعضها لنساء وأطفال.

وكانت قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني قد أعلنت في وقت سابق أنها عثرت على 106 جثث في مستشفى ترهونة العام بعد السيطرة على المدينة نتيجة لانسحاب قوات الجيش الوطني، كما تم العثور على 8 مقابر جماعية بأنحاء متفرقة من المدينة، فيما بين رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين التابعة لحكومة الوفاق الوطني كمال السيوي ، أنه تم استخراج نحو 10 جثث من إحدى المقابر الجماعية الثمانية التي تم اكتشافها.

ودفع هذا الأمر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للدعوة إلى تحقيق عاجل وأيدها في ذلك الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني اللواء أحمد المسماري مطالبا بسرعة هذه التحقيقات للكشف عن الضالعين في هذه الجرائم ليكون تحت طائلة المسؤولية لإنفاذ القانون ومنع تكرار مثل هذه الحادثة.

وكان ناصر غيتة، المسؤول في وزارة العدل بحكومة الوفاق، قد قال في تصريحات لرويترز إن الوزارة أصدرت 23 مذكرة اعتقال بشأن هذه القضية وطلبت مساعدة فنية من الأمم المتحدة، فيما قالت حكومة الوفاق السبت الماضي إن عائلات كاملة قُتلت في مدينة ترهونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى