أخبار ليبيااهم الاخبار

النظافة في بنغازي بيد “تنمية وتطوير المدن”

218TV | خاص

أعلنت بلدية بنغازي أن أعمال النظافة قد آلت بموجب قرارات وزير الحكم المحلي رقم (1) لسنة 2018 ورقم (538) لسنة 2017 والصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2017 ، والذي أطلعت قناة “218 نيوز” على نسخه منه، إلى جهاز تنمية وتطوير المدن فرع المنطقة الشرقية.

وأكدت بلدية بنغازي، أن القرارت تقضي بشأن حظر التعاقد مع أي جهة في مجال النظافة إلا عن طريق وزارة الحكم المحلي، مع تحمل الجهة المخالفة لذلك أي التزامات مالية تترب على تعاقداتها المخالفة لإحكام هذا الكتاب، وبمنح الإذن لوزارة الحكم المحلى بمباشرة إجراءات التعاقد مع جهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية التابع للهيئة العامة للمشاريع للقيام بأعمال نظافة مدينة بنغازي.

وأوضحت بلدية بنغازي في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي “فيسبوك”، أن هذه الجهة أصبحت المسؤولة عن أعمال النظافة ببلدية بنغازي وذلك اعتبارا من 1 فبراير من العام الجاري.

كما أشارت إلى أن نقل هذا الملف إلى جهة أخرى لن يخلي مسؤوليتها تجاه مواطني مدينة بنغازي، وسيكون الأمر محل اهتمام ومتابعة بشكل دوري بالتنسيق مع جهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية لضَمان سير أعمال النظافة بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى