أخبار ليبيااهم الاخبار

الناظوري: خطر يفوق الإرهاب يتربص ببنغازي

قال رئيس الأركان الفريق عبد الرزاق الناظوري إن ما تواجهه بنغازي اليوم أخطر من حربها السابقة على الإرهاب، مؤكداً أن الخطر الذي تُمثله الخلايا النائمة التي تحاول العبث باستقرار المدينة وأمنها يتعدّى الخطر الذي يُشكله الإرهاب.

وحول ما تطلبه المرحلة القادمة من أهالي المدينة أكد الناظوري حاجة العناصر الأمنية والعسكرية داخل المدينة لمُساندة أهالي بنغازي لهم والتفافهم حولها وتسهيل الطريق أمامها للقيام بأعمالها فيما يخص تأمين المدينة وحمايتها.

وأصدر رئيس الغرفة الأمنية المركزية الكبرى بنغازي أمس تعليماته إلى الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بالتصدي لأي أشخاص ملثمين يتجولون داخل مدينة بنغازي سواءً بسيارات مدينة كانت أو عسكرية.

وقال المكتب الإعلامي للحاكم العسكري درنة إن الناظوري أصدر تعليمات تضمنت التأكيد على ضرورة أن تتم كافة عمليات القبض بصورة قانونية، وبناءً على أوامر رسمية من الجهات الأمنية ذات الاختصاص، داعيا المواطنين إلى ضرورة التعاون مع الجهات الأمنية لتنفيذ هذه القرارات.

وصفعت أيدي الإرهاب مدينة بنغازي مرتين منذ بداية العام الحالي كان أولهما  بالتفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف مصلحة الجوازات بحي السلماني، ومحيط مسجد الرضوان بسيارتين مفخختين مساء الـ23 من يناير.

وسجلت بنغازي الحادثة الثانية في الـ9 من فبراير الجاري، حين استهدف تفجير إرهابي مسجد سعد بن عبادة بمنطقة الماجوري أثناء صلاة الجمعة وأسفر عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى