أخبار ليبيااهم الاخبار

الناشط حسين يطوّع “واتساب” لحل المشاكل

218TV | مراسلون

حسين شهاء، ناشط مدني من مدينة القطرون استطاع أن يستغل تواجد الشباب على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة في تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، لمناقشة مشاكل المنطقة وسبل حلها، ليجد بذلك تفاعلا كبيرا من قبل الشباب.

وعمل حسين شهاء جاهدا في الأنشطة الاجتماعية والثقافية على مدى السنوات الماضية، واتجه بعدها لإنشاء مجموعات على “واتساب” لتوجيه الشباب وتقديم ما هو مفيد لهم من المواضيع التي تهم الشأن العام.

ويقول شهاء لـ”218 نيوز”، إنه أنشأ العديد من المجموعات، أبرزها مجموعة “صوت الشباب” التي باتت تلاقي إقبالا كبيرا من الشباب، وفكرتها تتلخص في جمع أكبر عدد من النشطاء والدارسين والمتحصلين على الدراسات العليا، ويؤكد حسين أنه بتواجد كل هؤلاء يمكن المساهمة في حلحلة العديد من القضايا، ومناقشة أوضاع المجتمع في كل المستويات، وتبادل الخبرات والتجارب.

وذهب حسين في فكرته إلى أبعد من ذلك، حيث وضع جدولا في الغرفة لترتيب الأفكار ثم اعتماد الفكرة التي تحصل على أكبر عدد من الأصوات لطرحها للنقاش والخروج بملخص لآلية العمل على المواضيع المروحة، وهناك أيضا فقرة للتواصل مع المقيمين في الخارج للاستفادة من خبراتهم وثقافات الشعوب الأخرى، وفقرات أخرى حوارية تهتم في التثقيف السياسي والعلمي والحث على ممارسة حق الانتخابات.

ولفت الناشط حسين إلى أنه انشأ الغرفة ضمن مجموعة من الغرف المنشأة مسبقا في شبكات التواصل الاجتماعي، وهي منتدى الأصول التباوية، وغرفة أخرى تتعلق بالعادات والتقاليد الثقافة التباوية، وغرفة الثقافة والسياسة، وغرف لتعليم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الغرف الإخبارية،. فيما يأمل حسين بأن يحوّل قدرات الشباب إلى الأمور المفيدة وخلق أسلوب جديد لحل المشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى