أخبار ليبيااهم الاخبار

النائب عطية للكبير: لقد تجاوزت كل الخطوط الحمراء

طالب النائب زايد عطية، رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب، محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بالاعتذار لليبيين بسبب الوضع المتردي الذي وصل إليه القطاع المصرفي والوضع الاقتصادي، ثم الاستقالة ليبدأ إصلاح وإنعاش الاقتصاد الليبي.

وكان الكبير قال في تصريحات، الثلاثاء، إن الوضع المالي الاقتصادي والمالي للدولة سيء للغاية، مضيفا “لقد تجاوزنا جميع الخطوط ونحن نرفع الراية الحمراء”.

وأكد عطية في تصريحات “نسى وتناسى السيد المحافظ المقال، بأنه هو أول من تسبب في تجاوز هذه الخطوط. بداية بعدم امتثاله لقرار إقالته من مجلس النواب وبهذا لم  يحترم  قرارات الأعضاء المنتخبين.. كا لم يعر اي اهتمام لحكم المحكمة الصادر بحقه بهذا الخصوص”.

وأشار عطية أن عددا كبيرا من النواب كانوا مدركين منذ ذلك الوقت بأن الكبير هو السبب الرئيسي في تدهور القطاع المصرفي والاقتصادي الليبي، وزاد الوضع سوءا باستمراره في سياسة التخبط والعشوائية ولم تكن هناك خطه واضحه ومدروسه للخروج من هذه الأزمه الخانقة.

وقال عطية مخاطبا الكبير “لقد تجاوزت كل الخطوط والعلامات الحمراء، آخرها عدم مساعدة وتهيئة دور الأجهزة الرقابية في القيام بعملها ومتابعة المصرف المركزي بالشكل المطلوب وخاصة في مثل هذه الظروف التى تمر بها البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى