أخبار ليبيااهم الاخبار

النائب العام يأمر بحبس نائب مدير الجهاز التنفيذي للطيران الخاص

أمر قسم التحقيقات بمكتب النائب العام في طرابلس، الثلاثاء، بحبس نائب المدير العام للجهاز التنفيذي للطيران الخاص، ليلتحق بعشرات المسؤولين الذين أمر بتوقيفهم بتهم فساد.

وأكد مصدر لـ”218″، أن الأمر بحبس نائب المدير العام للجهاز التنفيذي للطيران الخاص، جاء لاتهامه بإساءة استعمال الوظيفة والامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته.

وكان قسم التحقيقات أمر، الاثنين، بحبس المراقب المالي لجهاز الإمداد الطبي، لاتهامه بإحداث الضرر الجسيم بالمال العام واستعمال طرق احتيالية.

وأوقف قسم التحقيقات، الأربعاء الماضي، مدير إدارة الشؤون العلاجية بوزارة الصحة في حكومة الوفاق، ومساعده، ورئيس قسم العلاج بالداخل، وموظفين في القسم.

وقال مصدر لـ”218″، إن قسم التحقيقات أوقف المسؤولين في صحة الوفاق بتهمة التقصير في حفظ وصون المال العام، وذلك لعدم التدقيق الطبي في المتطلبات المالية المحالة من المصحات الخاصة وفقا للأصول الطبية.

وتأتي هذه القرارات في إطار الحملة التي أطلقها مكتب النائب العام في طرابلس، للتفتيش عن عمل الهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية، والتي طالما كانت محور نقاشات مهمة وحساسة لدى الأوساط الشعبية، التي تشكو من فساد مستشرٍ في ليبيا؛ أرهق ميزانية الدولة وجعل صادراتها تتراجع وعجزها يتزايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى