أخبار ليبيااخترنا لك

“المُفوضية” تُبرز دور الإعلام الليبي بالانتخابات

لأن الدور الذي من الممكن أن يلعبه الجانب الإعلامي في تغطيته لحدث فاصل كالانتخابات، بالإضافة إلى أهمّيته في تثقيف الناخبين، أمرٌ لا يُمكن الاستهانة به، خصوصاً في ظل مرحلة التشويش التي تمر بها ليبيا، وفي إطار حرص المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على تعزيز ارتباطها مع الجهات الإعلامية سعياً نحو تخطي هذه المرحلة بأفضل الظروف الممكنة، اختتمت المفوضية، اليوم الثلاثاء، ورشة “بريدج” حول دور الإعلام في تقليل المخاطر الانتخابية.

وضمت الورشة التي عُقدت في تونس، عدد من الإعلاميين الليبيين من مختلف الإذاعات والمراكز الإعلامية في ليبيا، الذين تبادلوا الخبرات والآراء التقنية مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، التي تلقّت بدورها قائمة من التوصيات التي ستقوم بدراستها وإدراجها ضمن استراتيجيات المُفوضية بهدف تقليل المخاطر الانتخابية.

وأُقيمت ورشة “بريدج” بالشراكة مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات وبدعم من فريق المساعدة الانتخابية للأمم المتحدة.

ومثّل المفوضية، فرج زايد عن إدارة المخاطر، ووفاء الشيباني عن إدارة العمليات، والحسن العلواني عن قسم التدريب، وشارك في الورشة خبراء انتخابيون من المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، بينهم آمنة زغندة، وصبري السنكي، ونسّق الورشة، أمين الكريفي، ومثل فريق المساعدة الانتخابية للأمم المتحدة، عنان الصري وألكسندرا هوفلاك وغازي المبروك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى