أخبار ليبيا

“الميهوب” يدعو لتفعيل الدفاع العربي لمواجهة التدخل التركي

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلال الميهوب دعم ما جاء في خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن ليبيا الذي ألقاه في حشد من القوات المصرية في منطقة سيدي براني.

وثمن الميهوب ما جاء علي لسان السيسي من منطلق العروبة والأمن القومي العربي -حسب وصفه- مشددا على ضرورة تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك مع مصر وعموم الدول العربية التي تقف اليوم في مواجهة ما وصفه بـ”الغزو التركي”.

وأعرب رئيس لجنة الدفاع عن تقديره للدول العربية المساندة لخطاب السيسي والتي أكدت تأييدها للخطوات المصرية الرامية لحفظ الأمن والاستقرار وإحلال السلام في ليبيا، مؤكدا أن كافة أبناء وقوات ليبيا العسكرية والأمنية وقبائلها يعبرون عن فخرهم بموقف مصر والأشقاء العرب المساند لإقامة دولة ذات سيادة وأمن واستقرار.

ووجه الميهوب رسالة للداخل الليبي بأن الموقف المصري واضح وصريح وهو مساعدة الليبيين في إقامة دولتهم المدنية ومحاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية التي يتم نقلها من سوريا إلى الداخل الليبي.

وأكد على أن مصر ليس لها أطماع في ليبيا، وأنها طوال السنوات الماضية تساند الحل السياسي برغم ما عانته من انتقال الجماعات الإرهابية إلى أراضيها عبر الحدود الليبية بدعم قطري وتركي، إلا أنها لم تفكر كما تركيا التي تدخلت في العراق وسوريا بمزاعم الأمن القومي.

ولفت الميهوب إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحا، وهو إحلال السلام والاستقرار والخروج بسلام، ليقطع الطريق على كل من يحاول تشويه الحقائق التي تؤكد أن مصر وليبيا شعب ووطن واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى