المرأة

المورينغا.. فوائد لا غنى عنها للبشرة والشعر

تحتوي المورينغا على الكثير من الخصائص التي تساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة والشعر؛ فهي تؤمن الرطوبة والصحة والجمال والنضارة لهما.

تنصح الخبيرات بالاعتماد عليها بشكلها الطبيعي أو بشكل منتجات جمالية من أجل تأمين العناية اللازمة للبشرة والشعر.

ولكي تستفيدي من خصائصها؛ ننصحك أن تعرفي المزيد من المعلومات عن المورينغا.

فوائد الموريتغا للبشرة والشعر:

يمكن لنبتة المورينغا أن تعود، بفضل خصائصها الكثيرة على البشرة والشعر، بالكثير من الفوائد.

البشرة:

تهتم العلامات الجمالية الكبرى ببذور هذه النبتة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من زيت الأوليك، وهو يؤدي دورًا أساسيًا في ترطيب البشرة، وبعد تطبيقه فإنه يُشكّل شريطًا حول طبقة الجلد العليا، ممّا يمنع خسارته للماء.

وتحتوي هذه البذور على دهون السراميد والستيرول، الضرورية جدًا للحفاظ على بشرة صحية ونضرة ومشرقة ونقية وهي تحمي البشرة من الجفاف، ومن تأثير العوامل الضارة، خصوصًا في فصل الشتاء.

ويعمل زيت بذور المورينغا على الحدّ من فاعلية الشوارد الحرة، وهي مكونات تسبّب ظهور علامات التقدم في السنّ، مثل الخطوط الرفيعة أو العميقة أو التجاعيد على مختلف مناطق الوجه.

الشعر:

تؤدي بذور المورينغا دورًا مهمًا في محاربة تأثير التلوث على الشعر، ويعود هذا إلى احتوائها على بروتينات تتمتع بخصائص قاتلة للبكتيريا.

ويُنصح باستخدام منتجات العناية التي تحتوي عليها، مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يمدّ الشعر بالمغذيات التي يحتاج إليها، والتي تساعده على مواجهة العوامل الضارة وتمنع تقصفه وتساقطه وتلفه.

أمّا في حال تعرضه لهذه المشكلات؛ فمن المفيد تناول المتممات واستخدام وصفات المورينغا وتكرار تطبيقها حتى الحصول على أفضل نتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى