أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

الموجز اليومي لأخبار مكافحة فيروس كورونا في ليبيا والعالم

أعلنت النشرة الوبائية الليبية ليوم أمس الأربعاء، عن الوضع الوبائي الليبي، بأنها لم تسجل حالات اشتباه لفيروس كورونا، وِفقًا للبيانات واردة من شبكة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالمستشفيات والمراكز الصحية، وبيانات واردة من مكتب الرقابة الصحية الدولية عبر المنافذ.

وعن الوضع العالمي، أشارت النشرة التي يصدرها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إن الوضع الوبائي العالمي : تسجيل 94,251 حالة إصابة مؤكدة، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وفي دول الجوار، قررت وزارة الصحة التونسية تعليق الرحلات البحرية نحو شمال إيطاليا بسبب فيروس كورونا، بعد تسجيل حالة إصابة بالفيروس، لمواطن تونسي قادم من إيطاليا.

وفي الجزائر، أعلنت السلطات تسجيل 9 حالات جديدة، وارتفاع نسبة المصابين إلى 17 حالة.

وحذّرت المغرب من نشر الإشاعات حول الفيروس على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسجيلها لحالة واحدة لمواطن مغربي قادم من إيطاليا.

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمَان، اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفعت حالات الإصابة في السلطنة إلى 15 حالة.

عالميًا:

أعلنت السلطات السنغالية اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا، وارتفع إجمالي عدد المصابين إلى أربعة منذ تأكيد أول حالة إصابة يوم الاثنين الماضي.

وأكدت وزارة الصحة الأيرلندية أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطنين زاروا إيطاليا في الفترة الأخيرة وارتفع العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى ستة.

وفي فرنسا، ذكر مدير جهاز الصحة العامة جيروم سالومون، إن عدد الحالات في البلاد بلغ 285 بزيادة قدرها 73 حالة عن اليوم السابق.

وأعلنت وزارة الصحة في سلوفينيا، عبر موقعها على الإنترنت، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وأحصت إسبانيا وفاة ثانية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لدى رجل يبلغ من العمر 82 كان يعاني أمراضا مزمنة، وفق ما أعلنت السلطات في إقليم الباسك.

اقتصاديًا:

طرحت مجموعة السبع للدول “الولايات المتحدة وكندا والمانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا واليابان” إمكانية تقديم مالي على الأزمة.

وأعلن البنك الدولي عن خطة طارئة بقيمة 12 مليار دولار لمساعدة الدول على احتواء الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى