أخبار ليبيااهم الاخبار

المهدي يسعى لتعزيز وضع رئاسة أركانه

عقد رئيس أركان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الفريق الركن محمد علي محمد المهدي اجتماعا مع اللجنة الفنية للتمرين الجوي “سيركيت 19”.

وأشار بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان العامة التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى أن هذا التمرين يُمثّل أحد مناشط مبادرة “5+5” الدفاعية لهذا العام، مؤكدا حضور رئيسي أركان قوات السلاح الجوي والدفاع الجوي التابعين للرئاسي إلى التمرين.

وقدم أعضاء اللجنة للمهدي عرضا مرئيا للفكرة العامة للتمرين وشرحا مهما لمراحل تنفيذه والإجراءات التي ستتبع للتنفيذ، فيما أشاد رئيس أركان الرئاسي بجهود المشرفين على التمرين التي بذلوها في سبيل التحضير والتجهيز لهذا التمرين الذي سيحظى بحسب المهدي بالدعم الكامل لإنجاحه.

إلى ذلك بحث رئيس أركان الرئاسي مع ملحق الدفاع الفرنسي لدى ليبيا سبل تعزيز العلاقات العسكرية الليبية الفرنسية.

وتدارس الجانبان كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وبرامج التعاون القائمة حاليا لاسيما في مجال التدريب، إذ أكد المهدي رغبة طموح رئاسة أركانه في تفعيل المؤسسات التعليمية العسكرية بمشاركة شركاء البلاد الإقليميين لتفعيل هذه المؤسسات وتجهيزها.

وفي ذات السياق التقى رئيس أركان الرئاسي السفير الألماني لدى ليبيا والمستشار العسكري والسكرتير الأول والمنسق الإعلامي في السفارة ليتباحث الطرفان بشأن العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، فضلا عن الاتفاق على إجراء عدة لقاءات مستقبلية بين المستشار العسكري الألماني ونظرائه العسكريين لتدارس سبل التعاون في مجالي التدريب والدعم الفني.

واختتم المهدي سلسلة نشاطاته بلقاء الملحق العسكري التركي في ليبيا الذي أكد رغبة بلاده في زيادة التعاون العسكري الثنائي من خلال تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات التدريب، فضلا عن الرغبة في تعميق أواصر التنسيق على المستويين السياسي والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى