أخبار ليبيااهم الاخبار

المنقوش تلتقي عدداً من السفراء لحشد الدعم لمؤتمر “استقرار ليبيا”

أجرت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عدداً من اللقاءات المنفصلة مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي بليبيا، بمقر وزارة الخارجية بطرابلس؛ لبحث عدد من القضايا المشتركة ودعم مؤتمر استقرار ليبيا المرتقب.

وأبدت المنقوش خلال لقائها بالسفير المجري لدى ليبيا غابرييل باب عن ترحيبها بالدعوة التي وجّهها لنظرائه في سفارات الدول الأخرى، وفي مقدمتهم الأوروبيون، لإعادة تفعيل عمل سفارات بلادهم في ليبيا، معربة عن تطلعها بأن يكون صوت المجر داعماً لليبيا ولتحقيق استقرارها.

من جانبه أبرز “باب” توافق الرؤى بين ليبيا والمجر، في العديد من القضايا، وخاصة فيما يتعلق بظاهرة الهجرة غير القانونية، مؤكداً احترام بلاده لتوجهات ليبيا وسياستها.

في ذات السياق بحثت المنقوش مع السفير النمساوي كريستوف مينيورغ تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وإمكانية الاستفادة من التقنية النمساوية المتخصصة في حماية الحدود، وذلك للحدّ من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتهريب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاتجار بالبشر، بالإضافة لإمكانية تدريب الدبلوماسيين الليبيين في المعهد الدبلوماسي النمساوي العريق، الذي يُعد من أقدم وأشهر المعاهد الدبلوماسية في العالم.

وقدّمت المنقوش خلال لقائها السفير الهولندي دولف هوخيوونيخ لمحة عن مضامين مبادرة استقرار ليبيا بجوانبها السياسية والأمنية والاقتصادية، حيث أعرب السفير الهولندي، عن دعم بلاده الكامل لكافة الجهود الليبية المبذولة؛ لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وفي مقدمتها مبادرة استقرار ليبيا.

جدير بالذكر أن اللقاءات الدبلوماسية المُكثفة التي تُجريها وزارة الخارجية تهدف لضمان دعم ومشاركة وزراء خارجية الدول الفاعلة، والمعنية بالأزمة الليبية للمؤتمر الوزاري”استقرار ليبيا”، المزمع انعقاده في 21 أكتوبر الجاري في طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى