أخبار ليبيااهم الاخبار

“المنفي” يدعو إلى تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى تفعيل آليات عمل التجمعات الاقتصادية والإقليمية في القارة الأفريقية بما يتماشى مع الظروف الأمنية التي تعيشها دول المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة “المنفي” في الاجتماع التنسيقي النصفي الثالث بين الاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية عبر الدائرة المغلقة؛ شدد فيه على أهمية تكاثف الجهود لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، و الجماعات المتطرفة التي تنشط في دول الإقليم، مؤكداً حرص ليبيا على دعم التجمع، خاصةً في آليات وجوانب تقسيم العمل بين التجمع، وغيره من المجموعات الاقتصادية الإقليمية.

وأشار “المنفي” إلى أن ليبيا الآن تختلف تماماً عما مرت به من ظروف استثنائية طيلة السنوات الماضية، مشيداً بالتكامل القاري الذي بات حقيقة ماثلة، على حد وصفه، داعياً إلى أن ينعكس ذلك إيجابياً على معيشة ورفاهية الشعوب الأفريقية، بما يجعلها قارة مكتفية، وفاعلة، وموحدة، خدمةً للأجيال القادمة، وفق بيان الرئاسي.

يُشار إلى أن الاجتماع ترأسه الرئيس الكونغولي “فيليكس تشيسكيدي”، الذي تترأس بلاده الاتحاد الإفريقي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء المجموعات الاقتصادية الإقليمية، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وأعضاء هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى