العالمكورونا

المفوضية الأوروبية تنظّم حدثًا لحشد الإمكانيات لإنتاج للقاحات

كشفت المفوضية الأوروبية في بروكسل عن استضافة أول حدث للتنسيق بين الدول الأوروبية مع أكثر من 300 مؤسسة مشاركة من 25 دولةً عضوًا؛ من أجل تعزيز قدرات إنتاج لقاح “كورونا المستجد”، على صعيد كافة أرجاء أوروبا، والتصدي للتعثر في خطوط الإنتاج وإخفاقات سلاسل التوريد.

ويستهدف منظمو هذا الحدث المهمّ التعجيل بفعالية قنوات التواصل والحوار بين منتجي اللقاحات وشركات الخدمات مثل منظمات التطوير والتصنيع، ومنتجي المعدات وغيرها، فضلاً عن تحسين التخطيط لإنتاج اللقاحات الحالية والمستقبلية في أوروبا.

ومن المقرر إقامة هذا الحدث يومي 29و 31 مارس عبر الإنترنت، من خلال فريق عمل المفوضية المسؤول عن التوسع الصناعي لإنتاج لقاح “كورونا”.

وتقرر تخصيص اليوم الأول الذي افتتحه المفوض الأوروبي للصناعة، تيري بريتون، بكلمة رئيسة، للتنسيق بين شركات التصنيع المختصة بمعالجة المواد الخام والتصنيع والاقتران والتركيب وملء اللقاحات وإنهائها.

أمّا اليوم الثاني؛ فسيكون التركيز فيه على ضمان التواصل مع الموردين المحتملين في إطار كافة حلقات سلسلة إنتاج اللقاحات، بما يشمل “الشركات العاملة في التعبئة والتغليف والتخزين والشحن والتوزيع وإنتاج الملحقات مثل المحاقن والقوارير”.

هذا، وقد وجّهت المفوضية رسالةً تُقدّم إرشادات حول كيفية التنسيق والتبادلات بين الشركات المشاركة، بما في ذلك المنافسون المباشرون، وذلك بموجب ما تنصّ عليه معايير المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى