العالمكورونا

المفوضية الأوروبية تستعد لموجة ثانية من كورونا

أكدت المفوضية الأوروبية في بروكسل أنها تواصل التعاون مع الدول الأعضاء التعامل مع احتمالات موجة ثانية من وباء كوفيد-19 رغم تراجع حدة انتشار الوباء في أكثر الدول الأوروبية تضرراً وفي عموم القارة .

وقالت المفوضية على لسان متحدثها الرسمي إن خططها وتوجيهاتها التي صدرت تباعاً حول خطط التعامل مع كورونا، خاصة في مجالي السياحة والنقل ستساعد الدول الأعضاء في التصدي لاحتمالات موجة ثانية .

كما شدد الجهاز التنفيذي الأوروبي على ضرورة أن تعنى الدول الأعضاء بتأمين أدوات الكشف المبكر عن الإصابة، والتعقب السريع للمصابين، والتأكد من أن البنى التحتية الصحية قادرة على الاستيعاب.

ونبه المتحدث باسم المفوضية “ايريك مامير” إلى ضرورة التركيز على ضرورة ألا تؤدي إجراءات رفع الإغلاق المعمول بها تدريجياً في الدول الأعضاء حالياً مع اقتراب الإجازات الصيفية، إلى نسف الجهود التي بذلها الأوروبيون على مدى الأشهر الماضية.

وشدد “مامير” على أهمية التعاون الأوروبي  الدولي مع كافة الباحثين وشركات الصناعات الدوائية لإيجاد لقاح للوباء، وقال مؤكداً بالخصوص: (فقط عندما نجد اللقاح، نستطيع القول أننا في مأمن).. يشار إلى أن  منظمة الصحة العالمية قد حذرت من الارتفاع الحاد في الإصابات والوفيات في أوروبا والذي تمت ملاحظته الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى