أخبار ليبيا

المصرف المركزي يبحث ملفي الاستقرار المالي والنقدي مع صندوق النقد

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير”، رفقة رئيس بعثة المشاورات السنوية بصندوق النقد الدولي، “ديمتري غرتشنسون”،والفريق الاقتصادي للبعثة، خطوات تفعيل دور فريق بعثة المشاورات السنوية في إطار المادة الرابعة من اتفاقية صندوق النقد الدولي.

وتضمن الاجتماع الذي عقد عبر الإنترنت، وشارك فيه فريق من مصرف ليبيا المركزي و بعض المستشارين بالمصرف، الإطلاع على التطورات الاقتصادية والمالية خلال السنوات الأخيرة.

و أحاط الكبير -من جانبه- فريق البعثة بالخطوات والإجراءات التي اتخذها مصرف ليبيا المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية للدولة و تحقيق الاستقرار المالي والنقدي والتخفيف من حدة الآثار السلبية للتوقف المتكرر لإنتاج وتصدير النفط منذ عام 2013 م، إضافة لعرض الإجراءات المتخذة في مجال سياسة سعر الصرف والسياسة النقدية ومجال القطاع المصرفي والمالي.

كما تباحث المجتمعون حول آخر التطورات في ملف المالية العامة و حجم الإنفاق العام خلال السنوات الماضية و العام الجاري، وخلُص الاجتماع إلى التأكيد على أهمية عقد اجتماعات دورية واستئناف المشاورات السنوية مع كافة المؤسسات الليبية نهاية العام الجاري، وذلك لتقييم الوضع المالي والاقتصادي في ليبيا وما يمكن اقتراحه من سياسات اقتصادية ومالية خلال السنوات المقبلة ، في إطار رؤية اقتصادية متكاملة، وفقًا لبيان المصرف المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى