أخبار ليبيا

المشير حفتر يلتقي في القاهرة قيادات عسكرية مصرية

وصل قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة عمل يبحث خلالها آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

والتقى المشير حفتر خلال الزيارة برئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي، وقيادات من الجيش المصري، لبحث المستجدات على الساحة المحلية والدولية.

وذكر المتحدث الرسمي العسكري للقوات المسلحة المصرية، إن الجانبين استعرضا نتائج الجهود المكثفة التي تمت حتى الآن ونتائج مباحثات فرنسا مؤخراً لحل الأزمة والخروج من حالة الإنسداد السياسي، كما تم استعراض مسارات التحرك المستقبلى للبناء على ما تم التوصل إليه.

وأضاف أن الجانبين أكدا على استثمار كافة النتائج الإيجابية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة تحقق طموحات الشعب الليبي دون التفريط في الثوابت الوطنية، حيث أكد المشير  حفتر على تقديره والشعب الليبي للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة على كافة المستويات، كما أثنى على جهود المصالحة بين مصراتة والشرق الليبي.

من جانبه، ثمن الفريق محمود حجازي على جهود مكافحة الإرهاب فى ليبيا، وأكد على أهمية توحيد الجهود وتنسيق الرؤى في هذا المجال حتى تكون ليبيا دولة موحدة خالية من التطرف داعمة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى