أخبار ليبيااخترنا لك

المسماري يكشف ما حدث في الداوون: “الوفاق تهوّرت”

أكد الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، أن الوفاق أوعزت لبعض مُسلحيها من مصراتة بالهجوم على منطقة الداوون شرق مدينة ترهونة، مؤكداً أن الهجوم تم صدّه بقدرات ذاتية من قبل أهالي المدينة ولم يصل إلى حدّ الحاجة إلى تلقيها دعماً عسكرياً لمواجهته.

وأضاف المسماري: “المسلحين هربو بمجرد تحرك بعض وحدات اللواء التاسع لمواجهتهم ثم بعد ذلك تمت ملاحقتهم براً وجواً واستهدافهم حتى تجاوزوا في فرارهم مدينة مسلاته التي انطلقوا منها بعد قتل أعداد كبيرة منهم”.

وأشار الناطق باسم القيادة العامة إلى أن الوفاق وصلت إلى هذه المرحلة من التهوّر بعد الخسائر الكبيرة التي مُنِيَت بها مؤخراً في مصراتة، إثر تكثيف الضربات الجوية على المواقع العسكرية التابعة لمُسلحيها هناك.

وقال اللواء أحمد المسماري إن إقدام الوفاق على الزَجّ بمُسلّحين من مدينة مصراتة في تنفيذ مثل هذه القرارات العشوائية يعتبر “دليلاً على استعدادها لإزهاق أرواحهم في مغامراتها الفاشلة وتصرفاتها الطائشة”.

وجددت القيادة العامة التزامها بالمهلة الزمنية التي منحتها لمُسلّحي مصراتة للخروج من معركة طرابلس والعودة إلى مدينتهم، دون تمديدها أو تجديدها، مُعربة عن أملها في تحرّك حكماء وعقلاء مصراتة وتغلبهم على “المتطرفين” الذين يجرّون المدينة للمزيد من الدمار.

وحذرت القيادة من الانجرار وراء المنصات الإعلامية التي تحاول تظليل الرأي العام، مُشيرة إلى أن محاولات الترويج لسيطرة الوفاق على مدينة ترهونة كانت دليلاً على ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى