أخبار ليبيااخبار طرابلسخاص 218

المسماري: نخوض اشتباكات عنيفة وقضينا على إرهابي خطير

أكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش تخوض اشتباكات عنيفة منذ 48 ساعة لمنع التشكيلات المسلحة من استغلال الهدنة المعلنة.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي، الأحد، إن الجيش كثف غاراته الجوية من منطقة بوقرين حتى مصراتة ودمر العديد من الأهداف العسكرية، مُعلناً رصد تشكيلات مسلحة من مصراتة تحاول تنفيذ هجمات باتجاه الجفرة وتدمير هدف معاد حاول استهداف قاعدة الجفرة الجوية.

وحول الضربات الأخيرة التي وجهها الجيش لمعيتيقة، أشار المسماري إلى استهدافهم مواقع في قاعدة معيتيقة تتبع الجيش التركي تم تدميرها بالكامل، مؤكداً سقوط هناك أتراك إثر هذه الضربات.

وأضاف المسماري: “خلال الـ72 ساعة الماضية رصدنا قيام جنود أتراك بتركيب محطات رادار ووحدات صواريخ بمطار مصراتة” وتم التعامل مع هذه الأهداف.

وقدّر المتحدث باسم القيادة العامة عدد الضباط والمستشارين الأتراك الذين تم جلبهم إلى ليبيا بما يُقارب الـ1000، مشدداً على أن عمليات الجيش لن تتوقف حتى إخراج كافة القوات التركية والمقاتلين الأجانب الذين تم جلبهم إلى ليبيا.

واتهم اللواء أحمد المسماري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمحاولة تمرير إرهابيين خطيرين إلى أوروبا عبر ليبيا، مُضيفاً أنهم رصدوا حتى الآن قرابة 2000 إرهابي جلبتهم تركيا إلى ليبيا بينهم عناصر من جبهة النصرة وداعش.

وبشأن المرتزقة الذين اعترفت تركيا بإرسالهم إلى ليبيا، لفت المسماري إلى وجود قرابة 1900 مرتزق سوري يتلقون التدريبات في معسكرات غازي عنتاب وسيتم نقلهم إلى ليبيا قريبا

وتابع حديثه قائلاً: “ما بين 300 إلى 400 إرهابي ينقلون إلى ليبيا يوميا على متن طائرات شركة الأجنحة والخطوط الأفريقية بطرابلس وطائرات عسكرية تركية”.

وأعلن اللواء أحمد المسماري أن قوات الجيش تمكنت، أمس، من القضاء على إرهابي خطير يدعى “أبو العباس الدمشقي” في أبو قرين، ضمن عملياتها المستمرة لضرب مرتزقة أردوغان في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى