أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري لـ218: قنفودة “مطوقة ناريا”.. وروسيا ستدرب الجيش الوطني

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العقيد أحمد المسماري، الأحد، في لقاء خاص مع قناة 218، أن كل منطقة قنفودة أصبحت تحت نيران قوات الجيش المتوسطة والخفيفة، بعد أن سيطرت القوات اليوم على كل مراكز السيطرة للعدو.

وقال العقيد المسماري إن القوات الجوية تلعب دورا رئيسيا في المعركة من خلال ضربات استهدفت مواقع الإرهابيين مباشرة وأخرى لإسناد القوات على الأرض، مضيفا أن الضربات أرهقت الجماعات الإرهابية وأفسحت المجال أمام الجيش للتقدم نحو آخر النقاط.

وأشار العقيد المسماري إلى أن الجيش الوطني فقد أمس 9 من جنوده في المعارك المستمرة حتى الآن، حيث يسعى الجيش لإنهاء العمليات في بنغازي بأسرع وقت، مبينا أن الخطة المقبلة ستكون بنقل القوات إلى الصابري وسوق الحوت لكن الألغام تعرقل التقدم.

وبشأن الأوضاع العسكرية في المنطقة الغربية، أكد العقيد المسماري أن هذه المنطقة ستكون الهدف الاستراتيجي المقبل لقوات الجيش وتحديدا في طرابلس، موضحا أن 75 % من العسكريين والضباط في ليبيا أصبحوا تحت قيادة الجيش الوطني، وآمر المنطقة العسكرية الغربية العميد أدريس مادي بدأ بإعادة الهيكلة لإنجاح العملية.

ونوه الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني بأن التعاون مع الجانب الروسي أصبح معلناً وسيبدأ بتدريب قوات الجيش الوطني على كافة أنواع الأسلحة البرية والجوية والبحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى