أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري: قصف الجفرة استهدف طائرة عسكرية.. وجلالة يؤكد أنه مطار مدني

قال المتحدث باسم الجيش الوطني العقيد أحمد المسماري، في مداخلة مع قناة 218، الثلاثاء، إن القصف الجوي الذي نفذه الجيش على قاعدة الجفرة الجوية، استهدف طائرة نقل عسكرية تقل شحنات من الذخائر من مطار معيتقية إلى القاعدة.

وأضاف المسماري أن القصف استهدف أيضا مقر اجتماع مجموعة من الميليشيات كان منعقدا داخل القاعدة، مؤكدأ سقوط قتيل من تنظيم القاعدة من منطقة الجفرة بالإضافة إلى عدد من الجرحى، منوها إلى أن الطائرة لم تصب بخسائر كبيرة.

وأكد أن كل مواقع الإرهابيين في ليبيا هي هدف للجيش الوطني الذي تتوفر لديه كل الخيارات والإمكانيات، ذاكرا أن المنطقة من البريقة شرقا إلى سرت غربا إلى مشارف سبها جنوبا، يحظر الطيران فيها وهي تحت الاستطلاع الجوي.

وطالب المتحدث باسم الجيش الوطني، أهالي هون بإخراج الذخائر من مصنع التمور بأسرع وقت ممكن.

بدوره، قال عضو المجلس البلدي الجفرة عبدللطيف جلالة، لقناة 218، إن القصف الذي وقع اليوم في الجفرة استهدف مطار الجفرة المدني وصالة المطار وأسفر ذلك عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.

وأكد جلالة أن الصالة كان فيها وقت القصف وفد مدني جاء إلى الجفرة للتعزية، مطالبا المجلس الرئاسي بتحمل مسؤوليته لحماية المدنيين في الجفرة.

وأضاف أن الجفرة في منأى عن الصراعات الدائرة وهناك بعض الأطراف تريد توريطها بقتال ليبي ليبي، مطالبا جميع الأطراف تجنيب المدينة أية صراعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى