أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

الجيش يُسيطر على مطار طرابلس.. ويكشف هدفه القادم

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري أن قوات الجيش الوطني سيطرت على مطار طرابلس الدولي بالكامل، مُشيراً إلى أن وجهتها القادمة ستكون نحو منطقة الكريمية.

وأضاف المسماري في مُؤتمر استثنائي، عقده اليوم الجمعة، أن قوات الجيش تتمركز الآن في المحور الجنوبي ووصلت إلى منطقة السواني، مُؤكداً أن العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية مُستمرة ولن تتوقف حتى يتم إنجاز المهمة كاملة، وأن منطقة ترهونة إلى قصر بن غشير والعزيزية أصبحت جميعها تحت السيطرة بالكامل.

وأشار الناطق باسم الجيش الوطني إلى أن المعركة ستكون على أطراف مدينة طرابلس غداً، مُنوّهاً إلى أن كافة الوحدات العسكرية قد تلقّت أوامراً بمُراعاة حقوق الإنسان والحفاظ على أرواح المدنيين خلال تقدّمها.

وأكد اللواء أحمد المسماري أن طائرات سلاح الجو لن تتردد في قصف أي هدف يُشكل تهديداً صريحاً لقوات الجيش الوطني التي تُؤدّي مهامها العسكرية المُكلفة بها في المنطقة الغربية.

ولفت الناطق باسم الجيش خلال تصريحاته الصحفية إلى أن الجيش جاهز للتعامل مع أي قُوات أخرى تتجه نحو تمركزات قوّاته.

وفي ختام المُؤتمر الصحفي، جدد المسماري تحذيره لروّاد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين من نشر أي معلومات حول مواقع تمركز القوات المُسلحة خلال فترة عملياتها العسكرية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى