تكنولوجيا

“المساحة المحجوزة”.. جديد “ويندوز 10”

أطلقت شركة مايكروسوفت مؤخرا نسخة تجريبية جديدة لنظام ويندوز 10، وتتميز هذه النسخة بحجزها لمساحة 7جيجا بايت من مساحة التخزين من أجل التحديثات التلقائية.

وبررت الشركة حجزها لهذه المساحة بأن عدم وجود المساحة الكافية يمنع نظام التشغيل من القيام بالتحديثات المطلوبة للبرامج الحيوية الموجودة فيه.

وأتاحت الشركة الفرصة للمستخدم لتقليص حجم المساحة المحجوزة لما دون 7جيجا بايت، ولكنها أكدت في الوقت ذاته أن على المستخدم أن يعلم أنه سيحتاج لمساحة أكبر بمرور الوقت من أجل إجراء التحديثات التلقائية.

وتقوم الشركة بتطبيق هذه الخاصية على مجموعة من المستخدمين الذين يملكون حسابات في منصة ويندوز إنسايدر، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة بتفعيل هذه الخاصية على جميع المستخدمين بدءا من شهر أبريل القادم.

وأثارت خاصية المساحة المحجوزة استياء عدد كبير من مستخدمي ويندوز 10 والذين يعانون من انخفاض المساحة أصلا، الأمر الذي دفع عددا من المواقع التقنية إلى إيجاد طرق يتم من خلالها إيقاف خاصية المساحة المحجوزة.

وأشارت تقارير إلى أن مايكروسوفت لم تتخذ قرارها النهائي بشأن تطبيق هذه الخاصية، الأمر الذي قد يشهد تراجعها عنها في حال وجدت نسبة عدم رضا كبيرة من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى