حياة

المركز الأول صدمة.. أغنى 10 أصحاب قنوات يوتيوب في 2018

كشفت مجلة فوربس الأمريكية عن قائمة أغنى 10 أصحاب قنوات يوتيوب لعام 2018، والتي هيمن فيها أصحاب قنوات الألعاب.

واختلفت القائمة هذا العام عن السنة الماضية بدخول “يوتيوبر” جُدد وإزاحة آخرين عن القائمة، وإليك أغنى 10 “يوتيوبر” في المنصة:

10- لوغان بول

وهو الذي أثار الجدل حينما قام بتصوير جثة رجل مُنتحر في اليابان ويقف بجانبها ضاحكاً، وحصد عام 2018 مبلغ 14.5 مليون دولار، وتقدم قناته مقاطع يومية لرحلاته ومقالب كوميدية مع شخص آخر، وقد استفادة من مباراة ملاكمة قام بها ضد اليوتيوبر البريطاني KSI.

9- Pewdiepie

صاحب أكبر قناة على اليوتيوب من ناحية عدد المشتركين وتتجاوز 76 مليون مشترك حتى الآن، استطاع أن ينهي سنة 2018 وفي خزينته 15.5 مليون دولار، ويخوض الشاب السويدي ألعاب على منصة يوتيوب بشكل مباشر ويتابعه الملايين.

8- Jacksepticeye

يوتيوبر إيرلندي، ولديه 20 مليون مشترك، واشتهر بخوض ومراجعة ألعاب الفيديو على مختلف المنصات والتي تلقى مشاهدات كبيرة، وقد حصد أكثر من 16 مليون دولار هذه السنة.

7- Vanoss Gaming

حصد هذا الشاب الكندي مبلغ 17 مليون دولار في قناته المتخصصة بالألعاب والذي نادرا ما يظهر أمام الكاميرا، حيث يكتفي بصوته فقط للتعليق على الألعاب، ولكن على الرغم من هذا، حصد شعبية كبيرة مع 23 مليون مشترك، ومشاهدات تفوق العشرة مليارات مشاهدة.

6- Markiplier

وهي أيضاً قناة ألعاب تابعة للشاب Mark Edward واستطاع أن يجني  17.5 مليون دولار في عام 2018.

5- Jeffree Star

وهو أيضاً صاحب شركة Jefree Star الشهيرة في عالم مستحضرات التجميل، ويرفع على قناته مجموعة من الفيديوهات المتعلقة بالتجميل، وجنى من قناته خلال سنة 2018 مبلغا يصل إلى 18 مليون دولار.

4- DanTDM

كان يحتل العام الماضي 2017 المركز الأول من حيث الدخل السنوي، لكنه تراجع إلى المركز الرابع هذا العام مع قناته المتخصصة بألعاب الفيديو، حيث أنه متخصص بسلسلة ألعاب Minecraft، ولديه أكثر من 20 مليون مشترك، وحصد هذا العام 18.5 مليون دولار.

3- Dude Perfect

مجموعة أصدقاء كانوا لاعبي كرة سلة سابقين ولديهم أرقاماً قياسية في موسوعة غينيس، وتحصد مقاطع الفيديو الخاصة بهم مشاهدات عالية قد تتجاوز في كثير من الأحيان 50 مليون مشاهدة، وحققوا 20 مليون دولار.

2- Jake Paul

وهو شقيق صاحب المرتبة العاشرة في القائمة، ورغم أن شقيقه كان قبله في عالم اليوتيوب بكثير فإنّه استطاع تخطي أخيه، وجنى من قناته 21.5 مليون دولار، ويقدم “جايك” مقاطع فيديو ترفيهية.

1- Ryan Toys Review

طفل من أصول آسيوية يبلغ من العمر 7 سنوات، لكن كلمة السر هي والديه، يقفان خلف كل أعماله، حيث يقوم ريان أمام الكاميرا بمراجعة وتجربة ألعاب الأطفال، واستطاع أن يجني 22 مليون دولار ليكون اليوتيوبر الأكثر أجرا لهذه السنة، ولديه 17 مليون مشترك وعدد مشاهدات ضخم وصل إلى 26 مليار مشاهدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى