أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“المركزي” يُصعّد مع السراج.. ويرد عليه في بيان

رد مصرف ليبيا المركزي، ليل الخميس، على بيان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج “المنفرد” والذي طالب بتوحيد مجلس إدارة المصرف.

وقال “المركزي” في بيان، ليل الخميس، إنه طالب منذ عام 2015 بتوحيد مجلس الادارة بعد أن تكتمل إجراءات التدقيق لقطبي المصرف، موضحا أن إدارته في طرابلس التزمت من البداية بقرار مجلس الأمن المعني بالمراجعة والتدقيق.

واكد البيان على تقديم الدعم لوزارة الصحة وفقا لاختصاصها للحد من عدوى فيروس كورونا، مبينا أنه قام بتنفيذ مرتبات شهر يناير وفبراير ومارس فور اعتماد الترتيبات المالية منتصف شهر مارس الماضي.

واتهم بيان المركزي المجلس الرئاسي بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في مسألة وقف إنتاج وتصدير النفط، وقال إن ذلك هو السبب الرئيسي في الأزمة الاقتصادية والمالية.

وشدد مصرف ليبيا المركزي في رده على خطاب رئيس المجلس الرئاسي، على أن وقف المنظومة على إدارة المركزي في البيضاء جاء كإجراء احترازي بعد رصد ما اسماها “عمليات قرصنة”، كما أرجع وقف منظومة بيع النقد الأجنبي إلى توقف عمليات تصدير النفط.

واشاد البيان بخطة عمل المصرف المركزي في إدارة النقد خلال أزمة الإغلاق النفطي في الفترة ما بين 2014 و2016. مؤكدا على أن مجلس الإدارة يعمل وفقا للقوانين و الصلاحيات المخول، ودعا كافة المؤسسة إلى توحيد جهودها وسط الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى