أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

المركزي: إيرادات 2019 بلغت 27 مليارا حتى شهر أكتوبر

تقرير | 218

من جديد يكشف مصرف ليبيا المركزي في طرابلس على بيانات إيرادات ومصروفات الدولة للعام الجاري وشملت الفترة ما بين يناير حتى أكتوبر الماضي.

وأوضحت البيانات المقدرة بالدينار إجمالي الإيرادات النفطية والسيادية التي بلغت 27.8 مليارا بينما حققت إيرادات رسوم مبيعات النقد الاجنبي في الفترة ذاتها 18.8 مليارا فيما بلغت الإيرادات النفطية وحدها أكثر من 25.8 مليارا وسجلت إيرادات الضرائب 706 ملايين.

وشملت بيانات مصرف ليبيا المركزي إيرادات مصلحة الجمارك عن الفترة ذاتها التي بلغت 247 مليون دينار، أما المخصص من أرباح مصرف ليبيا المركزي فقد بلغ 125 مليونا بينما بلغت عائدات مبيعات المحروقات 250 مليون دينار وحققت رسوم الخدمات والإيرادات الأخرى عائدات قدرها 516 مليونا.

أما على مستوى الإنفاق فقد بلغت مصروفات بند المرتبات “الباب الأول” 19.6 مليار دينار أي ما يعادل 55% من إجمالي المصروفات بينما بلغت المصروفات التسييرية “الباب الثاني” أكثر من 7 مليارات دينار أما عن مصروفات “الباب الثالث” بند التنمية فقد سجلت أكثر من 3 مليارات دينار.

وأوضحت البيانات أن مصروفات “الباب الرابع” بند الدعم بلغت أكثر من 5.7 مليارات دينار ليبلغ حجم الإنفاق هذا العام حتى أكتوبر الماضي أكثر من 35.6 مليار دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى