أخبار ليبياخاص 218

تُركيا تتورط أكثر في ليبيا.. وتُرسل مقاتلين جُدد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بارتفاع عدد “المرتزقة” الموالين لتركيا في ليبيا إلى أكثر من 1250 بعد وصول نحو 260 مقاتلا في الدفعة الأولى لـ”فيلق الشام”، مشيرا إلى أن 2000 آخرين يستعدون للانتقال إلى ليبيا.

وأوضح المرصد في بيان تلقت “218” نسخة منه، أن من بين الدفعة الجديدة ضابط برتبة نقيب من الفصائل الموالية لتركيا، وقد توجهوا ليل الثلاثاء، إلى ليبيا للقتال إلى جانب صفوف قوات حكومة الوفاق المدعومة من جانب تركيا.

ونقل المرصد، الذي يرصد عملية نقل تركيا لمقاتلين من سوريا إلى ليبيا، عن مصادره أن المقاتلين جميعا من فصيل “فيلق الشام” وغالبيتهم من مهجري مدينة حمص، كما أنه يجري التجهيز لنقل 300 مقاتل من “فيلق الشام” بعد عدة أيام إلى ليبيا.

وكان المرصد السوري أكد الأحد الماضي، وصول قرابة 1000 مقاتل إلى ليبيا، في حين يستعد 1700 آخرون للالتحاق بساحات القتال في طرابلس بدعم من أنقرة، مشيرا إلى استمرار عمليات التجنيد بشكل كبير سواء في عفرين أو مناطق “درع الفرات” في سوريا.

ورصد المرصد السوري في 30 ديسمبر 2019، ارتفاع عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب إلى ما لا يقل عن 1600 مقاتل من فصائل “السلطان مراد” و”سليمان شاه” و”فرقة المعتصم” الموالية لتركيا.

ولفت المرصد إلى أن تجنيد المرتزقة يعتبر جريمة وفقاً للاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم التي صدرت عن الأمم المتحدة قبل نحو 30 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى