أخبار ليبياخاص 218

المرصد السوري يكشف تجنيد 150 طفلا للقتال في ليبيا

وثق المرصد السوري تجنيد 150 طفلا يذهبون من إدلب وريف حلب الشمالي إلى عفرين، بحجة العمل، ومنهم من ذهب دون علم ذويه، ليتم تجنيدهم بعفرين وسط صمت من قبل المنظمات الحقوقية المهتمة بتجنيد الأطفال والزج بهم في أتون الصراعات المسلحة. وقُتل منهم حتى الآن 16 طفلا خلال الاشتباكات الدائرة على تخوم طرابلس.

ولا تتوقف تقارير المرصد السوري لحقوق الإنسان بخصوص ما يتعلق بملف المرتزقة السوريين الذين يزج بهم النظام التركي في طرابلس عقب توقيع مذكرة مع حكومة الوفاق ومصادقة البرلمان التركي على التدخل العسكري في ليبيا .

وفي آخر تقرير للمرصد ذكر أن عدد القتلى حتى الآن قد وصل إلى 287، تفرقت دماؤهم في محاور الرملة وصلاح الدين ومشروع الهضبة وشرق مصراتة، وهم من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه .

أما عن تعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن فقد وصل بحسب تقرير المصد السوري إلى ما يقرب من 8700 مرتزق بينهم مجموعة غير سورية، في حين بلغ عدد المجندين الذين وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب ما يقرب من 3550 مجندا.

وتعكس الحصيلة الكبيرة للقتلى السوريين شراسة المعارك ضد الجيش الوطني في طرابلس، وتضع الرئاسة التركية التي زجت بهم في موقف حرج خصوصاً أن بوادر خلافات بدأت تظهر في سوريا مع رفض عدة فصائل الاستجابةَ وإرسال المرتزقة إلى ليبيا كي يموتوا على أرض ليست أرضهم دفاعاً عن قضية لا يعلمونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى