أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

المرزوقي يخرج عن صمته ويتحدث عن ليبيا

أكد الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي أن معركة طرابلس تمثل جزءا من مصير تونس والأمة العربية، إلا أن التونسيين لا يبدون أي اهتمام بها.

ووصف المرزوقي في تدوينة له على صحفته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي عدم اهتمام التونسيين بالمعركة الجارية الآن في طرابلس، بين قوات الجيش الوطني والقوات التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بعمل يبيّن وكأن ما يجري يهُم أهل المريخ، على حد وصفه.

واستدرك المرزوقي بالإشارة إلى تفهمه لحجم المشاكل والهموم التي لدى التونسيين، إلا أنها من وجهة نظره لا يجب أن تكون سببا في إغفال معركة طرابلس التي تمثل صراعا في أوج حدته، بين محورين الأول يمثل الربيع العربي والثاني يمثل محور الشر على حد تعبيره.

وأضاف أن معركة طرابلس تؤكد أيضا أنها صراع حاد بين مشروع ثورة خلق شعوب المواطنين ومشروع المحافظة بأي ثمن على شعوب الرعايا، وهي معركة أيضا بين مشروع “دمقرطة” الدول العربية ومشروع النفاق الغربي الذي أظهر دوما أنه وراء سحاب الدخان اللفظي المبتذل لأنه لا يريد سوى الدكتاتوريات التابعة له.

ودعا المرزوقي العرب كافة والتونسيين لنصرة من وصفهم بـ”أبطال طرابلس” لأنهم لا يدافعون عن أنفسهم فقط بل عن كل عربي حُر، مختتما تدوينته بتوجيه التحية لهؤلاء “الأبطال” و”حكومة ليبيا الديمقراطية الشرعية”، في إشارة منه إلى حكومة الوفاق المنبثقة عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى