رياضة ليبية

المربع الذهبي هدف لكبار القارة السمراء

آزاد عبدالباسط

اليوم تنطلق صافرة الحكم في القارة السمراء معلنة انطلاق ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ،، كبار القارة يتنافسون من أجل حجز موقعا في المربع الذهبي للبطولة الأقوى.

أربع مواجهات من نار، البداية ستكون بين “فيروفياريو دا بيرا” الموزمبيقي و”اتحاد العاصمة “الجزائري وهي أسهل المواجهات في هذا الدور إذ إن ممثل الموزمبيق تأهل مباشرة بعد إقصاء الهلال والمريخ السودانيان وبالتالي فأن حظوظ الفريق الجزائري هي الأوفر لضمان أولى مقاعد النصف النهائي.

بينما يشهد ملعب برج العرب بالإسكندرية الليلة لقاءً يمكن وصفه بالنهائي المبكر عندما يحل الترجي التونسي ضيفا على الأهلي المصري ورغم أسبقية الأهلي هنا إذ انه الأكثر تتويجا بثمانية ألقاب مقابل لقبين فقط للترجي، إلا إن الفريق التونسي كان دوما منافسا عنيدا لنادي القرن في مصر مواجهة داخل مواجهة، الأولى لنيل ورقة الترشح والأخرى بين مدربين من العيار الثقيل الأول هو التونسي المخضرم فوزي البنزرتي والذي تعرفه جيدا الملاعب الافريقية والآخر هو الطموح حسام البدري والذي تمكن من التتويج بلقب افريقيا على حساب الترجي عام 2012 في عقر دارهم بملعب رادس في العاصمة التونسية فلمن ستكون الغلبة الليلة؟

المربع الذهبي هدف لكبار القارة السمراء

أما يوم الغد فيحل الوداد المغربي ضيفا على بطل أفريقيا الموسم الماضي ماميلودي صن داونز الجنوب الافريقي والذي اثبت علو كعبه في المسابقات الافريقية ولكن الوداد هذا العام يختلف كثيرا عن المواسم الماضية فكل من تابع مباريات ممثل المغرب يعلم ذلك جيدا فكيف سيكون حاله عندما يلتقي البطل مساء الغد؟

المواجهة الأخيرة هي الأهم لنا كليبين فهي ستجمع الأهلي العنيد الممثل الوحيد لكرة القدم الليبية عندما يستقبل غدا في ملعب برج العرب بالإسكندرية احد كبار كرة القدم التونسية النجم الساحلي،، الأهلي الذي فاجئنا في هذه النسخة بجيل ربما لن ينساه كل من تابعه وحقق انتصارات متتالية في هذه المسابقة جعلته بين الثمانية الكبار ، على اي حال سيظهر في ملاعب افريقيا بعد توقف استمر لشهرين بعد مباراة الزمالك الأخيرة على نفس الملعب في يوليو الماضي ، وماذا أعد المصري طلعت يوسف لنجم سوسة؟ وكيف سيتدارك الغيابات المؤثرة بعد تأكد اصابة السلتو وغياب التونسي سامح الدربالي بسبب تحصله على انذراين؟ وهل ستتغلب الروح الانتصارية في قلوب لاعبي الاهلي على خبرة النجم ؟ كل هذه الاسئلة سنجد لها الاجابة يوم الغد.

في هذا الدور سيكون البقاء فقط للاقوى ففي النسخة الجديدة لدوري ابطال افريقيا يقوم دور الثمانية على خروج المغلوب في مجموع المبارتين ذهابا وايابا فمن هي الاندية الاربعة التي ستكتب اسمها في المربع الذهبي لدوري ابطال افريقيا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى