اهم الاخباررياضة ليبية

المدينة تاريخ وبطولات في 64 عام

إنجازات عدة وتاريخ مسطر بالبطولات لنادي العتيق الذي يحتفل هذه الأيام بذكرى تأسيسه الرابعة والستين.
أربعة وستون عاما حملت في طياتها ذكريات جميلة لجماهير نادي الحواتة الذين أبوا أن تمر هذه المناسبة مرور الكرام حيث أقامت إداراة النادي احتفالية في مقر القلعة البيضاء والسوداء في شارع عمر المختار بقلب العاصمة طرابلس شارك فيها نجوم الرياضة الذين مروا على هذا النادي الكبير وشارك جماهير الحواتة احتفالاتهم رئيس هيئة الشباب والرياضة المهندس زياد قريرة ورئيس الوزراء الأسبق عبد الرحيم الكيب.

ناد عريق له من البطولات في مختلف الألعاب والفئات ما لا يمكن حصره في سطور ولكن تبقى إنجازات فريق كرة القدم الأهم حيث أنه يلقب بعميد الدوري الليبي وذلك لأنه النادي الوحيد الذي لم يهبط للدرجة الثانية منذ صعوده لدوري الأضواء بعد أربع سنوات من تأسيسه حيث توج المدينة بلقب الدوري الممتاز في ثلاث مناسبات بأعوام 1976-1983 -2001 وكان بطلا لكأس ليبيا عام 1977 وتوج بكأس السوبر عام 2001.

المدينة من أبرز النوادي التي قدمت نجوما للرياضة الليبة في مختلف الألعاب ، واشتهر نادي الحواتة أو نادي المدينة القديمة كما كان يطلق عليه سابقا بعدة ألعاب إلى جانب كرة القدم ومنها كرة السلة حيث يهتم النادي بالفئات السنية.
الألعاب الفردية أيضا كانت حاضرة في تاريخ النادي طيلة الأربعة وستين عاما كذلك هو الحال للأنشطة الثقافية والاجتماعية فالمدينة مظلة يجتمع تحتها الشباب الليبي بمختلف توجهاته.
عام انطوى من كتاب ناد عريق وصفحة أخرى بدأت بكتابتها براعم وأشبال ونجوم يأملون أن يكون ناديهم دائما في القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى