العالماهم الاخبار

المخابرات الصينية تتنصّت على مكالمات ترامب الهاتفية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر أمس الأربعاء، أن هاتف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتعرض إلى عمليات تنصت مستمرة من قبل المخابرات الصينية.

وأوضحت في تقريرها الذي جاء استناداً إلى إفادات مسؤولين أمريكيين، أنّ مكالمات الرئيس ترامب كثيراً ما يتم التنصت عليها من قبل الصينيين، خصوصاً تلك التي تجري بينه وبين أصدقائه القدامى، مؤكدة في الوقت نفسه، بأن هاتفه المحمول غير مؤمن، وأن الرئيس يرفض التخلي عن هواتفه المحمولة.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادرها، أن المخابرات الأمريكية كانت قد حذّرت الرئيس ترامب من عمليات تنصت تجريها المخابرات الصينية على هواتفه المحمولة، لمعرفة كيف يفكر وما هي النقاط التي ينبغي التركيز عليها لاستغلالها في التأثير على السياسة الأمريكية ووقف تصعيد الحرب التجارية الدائرة بين الصين وأميركا في هذا الوقت .

واشارت الصحيفة الى أن مسؤولون في أجهزة المخابرات الأمريكية علمت من مصادرها داخل الحكومات الأجنبية الى جانب اعتراضها لاتصالات مسؤولين أجانب أن الصين وروسيا تتنصتان على مكالمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نشرت في يونيو أن دراسة اتحادية اكتشفت علامات على تجسس متقدم على هواتف محمولة قرب البيت الأبيض ومواقع أخرى ذات حساسية العام الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى