أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

المحجوب لـ218: طيران الوفاق استهدف “طائرة حجاج”

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني العميد خالد المحجوب، إن الطيران الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق شن غارة على قاعدة الجفرة استهدفت طائرة كانت تستعد لنقل الحجاج إلى مطار بنينا في بنغازي.

وبشأن الضربات الجوية التي شنها الجيش الوطني على عدة أهداف في مصراتة، بيّن المحجوب في تصريحات لقناة “NEWS 218″، السبت، أنها استهدفت معسكر السكت في مصراتة الذي يضم آليات عسكرية، وغرفة عمليات الطائرات المسيرة، والرادار ومنظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات الوفاق.

وأشار المحجوب إلى سلاح الجو استهدف جماعة مسلحة في قاعدة القرضابية في سرت كانت تستعد لشن هجوم على قوات الجيش الوطني، كما استهدف رتلا قرب الشقيقة وسط انهيار قوات الوفاق في محور الزطارنة، مؤكدا اندلاع “خلافات حادة” بين مجموعتين مسلحتين من قوات الوفاق على أمور ميدانية.

ولفت المحجوب إلى أن “ساعة الصفر” مهمة تكتيكية للبدء بعمليات الاقتحام، موضحا أن هذا يُطبّق عندما يكون جيش مقابل جيش، لكن في طرابلس جماعات مسلحة، مبينا أن “ساعة الصفر” لم يحدد موعدها الجيش، وأن القيادة العامة وضعت تكتيكا لكل مرحلة.

وقال المحجوب إن قوات الجيش الوطني النظامية اكتسبت خبرة في بنغازي لخوض حرب العصابات ضد الجماعات المسلحة، محذرا بالوقت ذاتة تلك الجماعات في طرابلس من انتقام شباب المناطق بحال لم ينسحبوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى