العالم

المحتجون في هونغ كونغ يستقبلون 2020 بمظاهرة كبيرة

شهدت هونغ كونغ مظاهرة حاشدة مؤيدة للديمقراطية الأربعاء، باليوم الأول من عام 2020، في إطار مواصلة الضغط على الحكومة، وادعى منظمو الاحتجاج أن التجمع كان أكبر من التجمع الأصلي الذي ولد الحركة في يونيو من العام الماضي، وقالوا إن عدد المحتجين وصل اليوم إلى مليون.

وأجبرت السلطات منظمي الاحتجاجات على إنهاء آخر تجمع في وقت مبكر بعد اندلاع الاشتباكات، وقالت شرطة هونغ كونغ إن “مثيري الشغب الملثمين قاموا بتخريب المنشآت العامة” في مناطق مختلفة من المدينة. مضيفة أنها اعتقلت “حوالي 400” شخصًا يوم الأربعاء.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في الحي التجاري المركزي، وشكل مئات المتظاهرين حواجز في الشوارع وأشعلوا النيران وألقوا قنابل حارقة.

وبدأت اضطرابات هونغ كونغ في يونيو بسبب مشروع قانون تسليم المجرمين الذي تم سحبه منذ ذلك الحين، وخلال ما يقرب من سبعة أشهر من الاضطرابات والاشتباكات مع الشرطة، عملت حركة الاحتجاج على بلورة مطالبهم في خمس نقاط، بما في ذلك إصلاح قانون الانتخابات، والعفو عن المشاركين في الاحتجاج، والتحقيق في وحشية الشرطة، والتراجع عن وصف “مثيري الشغب” للمشاركين في المسيرات، وإلغاء مشروع قانون التسليم بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى