أخبار ليبيا

المبعوث التركي إلى ليبيا يجتمع مع “بلدي مصراتة”

استقبل أمس “الاثنين” عميد بلدية مصراتة “محمد اشتيوي” وأعضاء من المجلس البلدي في المدينة الوفد التركي الذي ترأسه “أمر الله أيشلار” المبعوث الخاص إلى ليبيا، يرافقه “سادات أونال” نائب مستشار وزراة الخارجية، و”أحمد دوغان” سفير تركيا في ليبيا، و”سنان ياشلداغ” القنصل العام التركي في مصراتة، و”فاتح كاراجا” من منظمة “تيكا” التركية.

وعقد الجانبان اجتماعا بمقر المجلس البلدي، تناولا فيه آخر التطورات السياسية في الملف الليبي، وأكد فيه الجانب التركي وقوف بلاده إلى جانب الشعب الليبي للخروج من أزمته الراهنة، ودعم كافة الأطراف السياسية الليبية لمواصلة الحوار حول خطة عمل المبعوث الدولي لليبيا “غسان سلامة”.

وأكد رئيس الوفد التركي أن هذه الزيارة تأتي في إطار قناعة الجمهورية التركية بأن لهذه المدينة دور مهم ومحوري كما في السابق في السير بالعملية السياسية إلى الأمام للوصول إلى حلول سياسية توافقية تصب في مصلحة ليبيا والليبيين.

وقدّم الوفد التركي تعازيه لأهالي المدينة في ضحايا الهجوم الإرهابي على مجمع المحاكم، وأبدى الوفد استعداد تركيا لزيادة حجم مساعداتها لليبيا عامة ومصراتة خاصة للقضاء على الإرهاب والتطرف حسب ما قاله “أيشلار”.

ومن جانبه شكر وفد المجلس البلدي والتجمع السياسي في مصراتة الوفد التركي على زيارته، وعلى الاهتمام التركي بالشأن الليبي، وجرى أيضا إطلاع الضيوف على آخر تطورات المشهد السياسي الليبي، ونقل لهم أعضاء المجلس رغبتهم في مساعدة تركيا للضغط على الأطراف الليبية والدولية باتجاه الحلول، تحت مظلة الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى