الرياضة العالميةاهم الاخبار

“المانشافت” يحقق “القارات”.. ويحكم العالم كرويا

آزاد عبدالباسط                        

رغم أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ، إلا أن ما حدث في نهائي كأس القارات عكس ذلك، حيث راهن البعض على تتويج المنتخب التشيلي باللقب، مع أن التاريخ يثبت أن تشيلي لا تفوز على ألمانيا، حيث تقابل المنتخبان في 5 مناسبات فاز منتخب “الماكينات” في أربع منها مقابل تعادل وحيد كان في المرحلة الأولى في هذه البطولة.

مباراة النهائي بين بطل العالم المنتخب الألماني وبطل أمريكا الجنوبية التشيلي، كان شوطها الأول لصالح رفاق سانشيز الذي أمطروا مناطق المنتخب الألماني بالهجمات ولكن في كل مرة كانت تجد حارس ألمانيا شتيقن او دفاعات المنتخب الشاب، حيث اختار المدرب يوخيام لوف المشاركة في هذه البطولة بمنتخب الشباب الذي تمكن من مجاراة اللعب وتسجيل هدف عكس مجرى المباراة عن طريق لارس سنيندل لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

المانيا بطل كأس القارات

ولم يتغير السيناريو في الشوط الثاني، حيث أهدر أبطال أمريكا الجنوبية فرصا بالجملة مقابل ثباث وحسن تمركز للماكينات الشابة، وحاول منتخب التشيلي تعديل النتيجة في عدة مناسبات كان آخرها في الوقت بدل الضائع من كرة ثابتة سددها نجم الفريق اليكس سانشيز بكل قوة ولكن حارس المنتخب الألماني كان أروع عندما تصدى لها بكل براعة ليهدي منتخب بلاده لقب كأس القارة.

وبذلك تسيطر ألمانيا على عالم كرة القدم، حيث أنها توجت بكأس العالم بمنتخبها الأول وتوجت بكأس القارات بمنتخب الشباب وتوجت بكأس أوروبا تحت 21 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى