أخبار ليبيااقتصاد

المؤسسة الوطنية تستحدث منظومة شاملة للحوكمة

تابع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، مشروع استحداث منظومة شاملة للنظم المالية والإدارية والموارد البشرية والتسويق والتصنيع والاستكشاف والإنتاج بالمؤسسة، والذي تُنفّذه شركة KPMG.

واستعرض صنع الله، مع ممثلي الشركة وضع التسلسل الزمني لقطاع النفط، من حيث الهياكل التنظيمية والقوانين والموارد الصادرة التي تُنظّم عمل القطاع، مُعدّداً جملة من الصعوبات التي واجهت سير عملياته وخاصة خلال السنوات الماضية.

وأشار صنع الله إلى أن الهدف الأساسي من تنفيذ المشروع هو ميكنة كل أعمالها، وإدخال التقنية الرقمية الحديثة لجميع منظوماتها المالية والإدارية والفنية، وتحقيق رؤية واستراتيجية المؤسسة في إدخال تقنية الحقول الذكية، وميكنة جميع العمليات النفطية، بدأ من عمليات الاستكشاف والحفر والإنتاج والتصنيع، وصولاً إلى مرحلة التسويق وأيضاً متابعة حالة الأصول وشفافية عمليات توفير قطع الغيار ومستلزمات التشغيل، مما يساهم في تحسين مستوى الأداء وتقليل التكاليف وترشيد المصروفات.

جدير بالذكر أن المؤسسة وقّعت عقداً في ديسمبر 2020 مع شركة «KPMG»، لاستحداث منظومة شاملة للنظم المالية والإدارية والتسويق الدولي، لكي يتسنى لها ميكنة كل أعمالها، وإدخال التقنية الرقمية الحديثة لجميع منظوماتها المالية والإدارية والفنية، التي تتعلّق بمجالات الاستكشاف والإنتاج والتصنيع والتسويق الدولي والموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى