المرأة

الليمون وماء الورد يساعدانك في القضاء على التجاعيد العميقة

تظهر تجاعيد الوجه العميقة لأسباب مختلفة. ومنها العامل الوراثي حيث تشيخ خلايا الجلد مع مرور السنوات بشكل طبيعي. ومنها أيضاً التوتر الذي يحفز تأثير الشوارد الحرة المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة. كذلك يمكن أن ترتبط هذه المشكلة بالاضطرابات الهرمونية حيث يتراجع إنتاج هرمون الأستروجين. وهذا يسبب تلف ألياف الكولاجين والإيلاستين ما ينعكس بشكل كبير على مظهر البشرة. ومن أجل منع هذا من المهم العناية بها يومياً. كذلك من المفيد تطبيق بعض الوصفات الطبيعية ومنها وصفة الليمون وماء الورد التي يمكن أن تقضي على التجاعيد العميقة.

وصفة للتجاعيد العميقة

من أجل الحد من ظهور التجاعيد العميقة على البشرة، من الممكن الاستفادة من خصائص مكونات وصفة الليمون وماء الورد.

المقادير

عصير حبة ليمون واحدة

4 ملاعق طعام من ماء الورد

ملعقتا طعام من ماء الشعير

الطريقة

1 يمزج ماء الشعير مع ماء الورد وعصير الليمون جيداً.

2 يتم تطبيق المزيج، بواسطة قطعة من القطن المخصص لتنظيف الوجه، على البشرة. يترك لمدة 15 دقيقة قبل الغسل جيداً بالماء الفاتر.

3 أخيراً يتم تطبيق الكريم المرطب. ومن المفيد تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

فوائد الوصفة

– يحتوي عصير الليمون على نسبة مرتفعة من الفيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين الضروري لإعادة المرونة والنعومة إلى البشرة ولتأخير ظهور علامات الشيخوخة عليها.

– يعتبر ماء الورد من المضادات الفعالة للبكتيريا الضارة. وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحد من تأثير الشوارد الحرة الضارة ومن ظهور علامات الشيخوخة على الجلد.

– يحتوي ماء الشعير على الماء والخميرة الغنية بالأملاح المعدنية والبوتاسيوم والفيتامين B. كما أنه يعمل على ترطيب الجلد وحمايته من آثار التقدم في العمر.

تحذير

– بعد تطبيق وصفة الليمون وماء الورد من أجل القضاء على تجاعيد الوجه، من المهم الانتباه إلى عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس. فهذا يمكن أن يسبب ظهور البقع الداكنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى