الرياضة العالمية

“الليغا تشتعل”.. الريال الأقرب والبرشا يتقلب

تقرير 218

بأي ثمن يريد ريال مدريد التتويج بـ”الليغا”، وبأي وسيلة يود زيدان حمل اللقب الـ34 إلى خزائن النادي الأكثر تتويجا في إسبانيا وأوروبا.

وبعد تفوقه على ريال سوسيداد، رفع الملكي رصيده إلى 65 نقطة في زعامة الليغا على الرغم من تساويه مع برشلونة في النقاط إلا أن المواجهات المباشرة ترجح كفة أبناء زيدان والطريق ممهدة أمام تتويج غاب لفترة وبدأت أحلام المشجعين تعود أكثر فأكثر.

وقد يكون الحديث عن حسم اللقب بهذا الشكل سابقا لأوانه لأن تحديات كبيرة تنتظر الغريمين قبل أربع جولات من نهاية المشوار.

وكانت الإطاحة بسوسيداد بداية الغيث عن لقب قد يخضع للميرينغي بعد غياب، تعثر برشلونة في إشبيلية قدم من خلالها غولين لوبيتيغي هدية العمر للريال بعدما تمت إقالته والمجيء بزيدان الموسم الماضي.

ضم لقب الليغا هذا الموسم يعني للريال عدم التعثر والالتفات لنتائج غريمه برشلونة الذي بدأ يترنح في وقت يعد التعثر فيه أشبه بضياع اللقب بشكل رسمي.

تألق المهاجم كريم بنزيما والجدار الدفاعي الذي يعد الأفضل هذا الموسم في كل إسبانيا قرّب أبيض مدريد أكثر من لقب تأخر عن قاعة كؤوس النادي لموسمين متتاليين.

ولاتزال لغريمي الكلاسيكو الصدامات القوية أمامهما فالريال سيواجه بلباو وإسبانيول، أما رفقاء ميسي سيلتقون أسود الباسك والروخي بلانكوس في مرحلة الخطأ فيها ممنوع والفريق الذي سيجني النقاط المتبقية سيعانق لقب الموسم لا محالة، فهل تخضع الليغا الموسم الحالي للحكم الملكي؟ أم أن للكتلان رأي آخر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى