أخبار ليبيااهم الاخبار

“الليبية للبريد والاتصالات” القابضة تعين مجلس جديداً للإدارة

أصدرت الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة قرارها رقم 4 لسنة 2021 م بشأن تعيين مجلس الإدارة وعينت الجمعية بموجب هذا القرار “محمد إبراهيم بن عياد” رئيساً لمجلس الإدارة وبعضوية كل من “خالد العيساوي” و “خمني امبارك” و “فتحي عبدالكريم” و “حسين طويلب” و “فرج السايح” و “محمد الاندلسي” .

كما جاء في ثاني مواد القرار أن يعمل مجلس الإدارة ويمارس كافة مهامه وصلاحياته المنصوص عليها في قانون النشاط التجاري والنظام الأساس للشركة والشركات التابعة بصفته الجمعية العمومية لها.

وعقدت الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والإتصالات وتقنية المعلومات اجتماعها العادي الثاني لسنة 2021 م ظهر اليوم الأحد في ديوان مجلس الوزراء بحضور رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، لمناقشة عدد من البنود المعتمدة بجدول الأعمال ومن أهمها مناقشة تقرير نشاط الشركة عن الفترة الماضية وإحالة عدد من الملاحظات بشأنها من حيث إعتماد الميزانية التقديرية وضرورة خلق فرص استثمارية جديدة.

كما تم الاتفاق على تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة ويأتي هذا القرار بعد ساعات من خطاب مكتوب وجّهه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حسين القطراني، السبت، إلى رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، طالبه فيه بعدم تغيير مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات.

وأشار القطراني في خطابه للدبيبة إلى البيان الصادر بتاريخ 10 أكتوبر الجاري بمدينة بنغازي بخصوص ما وصفه بــــ “الانفراد بقرارات الحكومة، وتهميش نواب رئيس الحكومة وسحب اختصاصات الوزراء” مضيفاً أن تنويهه هذا يأتي : (عطفاً على إعلانكم عن نيّتكم القيام بتغيير مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات، وهي إحدى المؤسسات السيادية الخدمية الحساسة، وعلى بيان مديري فروع شركات الاتصالات بالمنطقة الشرقية الذين يرفضون فيه المساس بهذه المؤسسة).

وبناء على ذلك دعا القطراني الحكومة إلى عدم الإقدام على هذا الإجراء، الذي وإن تحقق سيكون بحسب القطراني “آخر مسمار في نعش حكومة الوحدة”، وبدايةً لعملية الانقسام من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى