أخبار ليبيااهم الاخبار

اللواطي لقناة 218: نعمل بإمكانيات بسيطة في بنغازي .. وننتظر الدعم

قال آمر فرع صنف الهندسة العسكرية – المنطقة الشرقية​ في بنغازي العميد يوسف اللواطي، إن الإجراءات التي تم اتخادها لعودة النازحين إلى المناطق المحررة، لا زالت بحاجة للتنفيذ من قبل الجهات المختصة، مشيرا بأن الهندسة العسكرية تعمل بإمكانيات بسيطة، لأجل عودة الأهالي إلى مناطقهم.

وأوضح اللواطي، في لقاء أجرته معه قناة 218، مند بداية تحرير مدينة بنغازي، أصدرت الأوامر من القيادة العامة للجيش الوطني، وغرفة عمليات الكرامة، بأن نتمركز في المناطق المحررة من الجماعات الإرهابية، لغرض تمشيطها وإزالة مخلفات الحرب، والتي تأتي الألغام في مقدمتها، وأخطرها.

وأضاف آمر فرع صنف الهندسة العسكرية – المنطقة الشرقية، بأن هناك مجموعات تعمل بالتنسيق مع بلدية بنغازي ورئاسة الأركان، لتذليل الصعاب أمام المهام الموكّلة لصنف الهندسة العسكرية.

ووصف العميد يوسف اللواطي، المناطق المحررة، بالخطيرة، ذلك أن هذه المناطق كانت محتلة من قبل الجماعات الإرهابية، وما تزال الألغام فيها بكثرة، ويجب التعامل معها وفق القواعد المتبعة في صنف الهندسة العسكرية.

وأشار اللواطي في سياق حديثه لقناة 218، إن كل الجهات الخدمية تريد من الهندسة العسكرية إزالة الألغام ومخلفات الحرب في أسرع وقت، ومنها شركة الصرف الصحي، وتساءل العميد بقوله: كيف ستعمل الهندسة العسكرية دون إمكانيات تتمثل في الأجهزة الحديثة للكشف عن الألغام وسيارات نقل للمخلفات.

وأضاف آمر فرع صنف الهندسة العسكرية – المنطقة الشرقية، بأن صنف الهندسة العسكرية، عقد عدة اجتماعات مع الجهات المختصة، لعقد خطة عمل لتأمين وتنظيف المناطق المحررة كمنطقة الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي، وما زلنا نعمل لعودة النازحين إلى مناطقهم، وفق الإمكانيات المتوفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى