أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

اللواء المغربي ينفي وقوع اشتباكات قرب الحقول النفطية

أظهرت زيارة العميد خالد المحجوب رفقة آمر حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي إلى مقر شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، أن منطقة الهلال النفطي تعيش حالة من الاستقرار، وفق إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني.

ونفى المغربي خلال الزيارة ما يتم تداوله عبر منصات المواقع الإلكترونية بوقوع اشتباكات قريبة من الحقول بين قوات الصاعقة وأفراد من الجهاز خلال الساعات الماضية، مؤكداً عدم وجود أي قوات أجنبية منتشرة في الحقول والموانئ النفطية.

وقال المغربي إن عناصر حرس المنشآت لم يتقاضوا مرتباتهم منذ 10 أشهر بسبب عدم إحالتها من جهات الاختصاص التابعة لحكومة الوفاق.

من جهتها نشرت المؤسسة الوطنية للنفط في وقت متأخر أمس السبت، مقطع فيديو قصير قالت إنه يظهر لحظة وقوع الاشتباكات بين قوات تابعة للجيش الوطني بالأسلحة المتوسطة مُحذرة بالوقت ذاته من وجود مرتزقة.

وكانت المؤسسة كشفت عن ارتفاع حجم خسائر وقف التصدير منذ يناير الماضي إلى أكثر من 7 مليارات دولار. وصدّرت ليبيا خلال هذه الفترة شحنة واحدة قبل 10 أيام عبر ميناء السدرة توجهت إلى إيطاليا التي تعد أكبر مستورد للنفط الليبي العام الماضي بمتوسط 300 ألف برميل يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى