أخبار ليبيا

الكُتب والمعرفة تغزو بنغازي بإشراف تجمع تاناروت

تقرير 218                 

الحرب مرّت من هُنا، وانكسرت شوكتها على ناصية مدينة بنغازي. وحاولت قبل أن تحمل خيبتها، أن ترسم على جُدران المدينة، الدمار وكأنها تقول لمن قارعوا الإرهاب، هزمتكم في عُقر داركم. هذا ما حاولت أن تفعله الحرب التي دفع ثمنها رجال ونساء بنغازي أغلى ما يملكون، ولكنّها خسرت في كل جولاتها السابقة. واليوم بشكل خاص لأن شباب المدينة فتحوا النار عليها حين أطلقوا يومًا للكتاب والمعرفة، متجاوزين الخراب، وكأنهم يُرسلون للحرب رسالة مفادها: انتصرنا عليك وفي عُقر دارك.

السابع والعشرين من أبريل، لم يكن يومًا عابرًا في ذاكرة بنغازي، لأن شباب وبنات مجمع تاناروت، قرّروا أن يكون يومًا خاصًا للكتاب، وبالفعل، شارك العشرات من أهالي المدينة احتفال تاناروت، وأُقيم حفل موسيقيّ، أحياه الفنان أيمن الهوني والفنان أبوبكر الجامعي، في حضور مُحبّي الكتاب والمعرفة.

مجمع تاناروت، قدّم عبر صفحته على الفيسبوك، بالاحتفال الذي نظّمه، الشكر لأعضاء مشروع رقبي، لمساعدتهم في إقامة الاحتفالية، ونشر صورا لرفاق الكتاب والفن، عبّروا فيها عن سعادتهم بهذا الحفل الخاص والمميز، وكانت صورهم تظهر بعضا من أجواء الاحتفالية.

ونشر مجمع تاناروت، هاشتاق #ابدا_بكتاب و آخر #تاناروت_في_الشارع، لأجل انتشاره على مواقع التواصل، وترسيخ مفهوم المعرفة والفن في بناء الشعوب، التي تطمح للسلام والعمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى