العالم

الكويت تستلم من الأجهزة الأمنية المصرية 15 إخواني متهم بقضايا إرهابية

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن الأجهزة الأمنية المصرية، انتهت من حصر عناصر تابعة لتنظيم الإخوان، هربت بعد انتفاضة العام 2013، أغلبها متورطة في قضايا تمسّ الأمن القومي وأحداث دموية في مصر.

وأوضحت المصادر لصحيفة “القبس الكويتية”، أن الأجهزة الأمنية تشاورت مع الأجهزة الأمنية في الكوين وتم التنسيق بينهما في التحقيقات وكشف حقائق الخلايا الإخوانية النائمة في الكويت.

وأشارت المصادر، أن الأجهزة الأمنية المصرية، أرسلت قائمة  جديدة تضم 15 عنصرا من الإخوان لدولة الكويت، بينهم من قام بتحويل بنكية لأشخاص مصريين. وأن عملية البحث كشفت أن الأموال المرسلة لأسر من الإخوان، لهم أشخاص تم سجنهم في قضايا إرهابية وعنف داخل مصر.

وأضافت المصادر الأمنية للصحيفة، أن عملية تحويل الأموال من الكويت، تمت بواسطة منظمات خيرية موجودة في دولة الكويت، وبعد التأكد ثبتت أن العملية تمت بتسليم الأموال لعناصر الإخوان في مصر.

وفي الخامس من سبتمبر، ذكرت صحيفة القبص الكويتية، نقلا عن مصادر أمنية، أن رجال الأمن الكويتي ضبطت أحد كوادر الإخوان في الكويت، ويدعى خالد محمود، بعد طلب السلطات المصرية بضرورة اعتقاله، وضمن التنسيق الأمني بين مصر والكويت، حول ملاحقة الخلايا الإخوانية، التي كانت تُخطّط لعمليات إرهابية في عدّة دول عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى